Yönetmen Abdulkerim Şeyhli

logo

الأربعاء، 9 فبراير 2022

أشهر الحملات التسويقية الناجحة (حملات لن ينساها تاريخ التسويق) المخرج عبدالكريم نبيه

 

أشهر الحملات التسويقية الناجحة (حملات لن ينساها تاريخ التسويق) المخرج عبدالكريم نبيه
إطلاق حملة تسويقية أمر سهل نسبيًا، لكن أن يخترق تأثير الحملة التسويقية حاجز الزمن، ويخلد في أذهان الجمهور لسنين طويلة لهو أمر يستحق الإشادة وإفراد القوائم له.
في هذا المقال نستعرض قائمة بأشهر الحملات التسويقية الناجحة التي لم تحقق فقط نجاحًا من ناحية المبيعات، بل لازالت تشغل مكانها في التاريخ وفي قلوب مشاهديها. في الحقيقة لعل بعضنا لم يكن قد وُلِد بعد أثناء عرض بعضها لأول مرة!
لكن قبل أن نبحر شمالًا تجاه أشهر الحملات التسويقية الناجحة يتعيّن أن نعرّف بدقة ما هي الحملات التسويقية؟ وما الذي يجعلها ناجحة؟ ولماذا تهم على أية حال؟
ما هي الحملات التسويقية؟
الإعلانات ببساطة هي رسائل بصرية أو مكتوبة موجّهة للترويج لخدمة أو منتج. حيث يقوم أصحاب المشاريع بدفع الأموال لأصحاب المنصات والقنوات التي تستهدف ذات الفئة التي تستهدفها هذه الرسائل لعرضها وتقديمها عليها.
أكبر تحدّيات الإعلانات هو التأكّد من توافق الرسالة المضمّنة فيها مع الأفراد المستهدفين، والقدرة على قياس قيمة فحوى الإعلان.
أما الحملات التسويقية فهي مجموعة من الإعلانات المتشابهة التي تحمل ذات اللحن والسمات، فلنقل أنها ذات فكرة الإعلان، ولكن بعدّة نسخ.
والمزية الأهم في الحملات التسويقية عن الإعلانات المنفردة هو قدرتها على ضخّ نفس الفكرة بأوجه وطرق مختلفة على منصّات متنوعة ولمدد طويلة دون أن تكون متكرّرة أو مبتذلة للمستهدفين.
بكلمات أخرى دعونا نوضح الفرق بين الحملة الإعلانية والحملة التسويقية الشاملة:
الإعلان: هو عبارة عن مادة ترويجية يتم تقديمها لخدمة غرض محدد، ولنشر رسالة معينة.
الحملة التسويقية: هي عبارة عن مجموعة مكثفة من الإعلانات والتي تكون متكاملة ومتسقة لخدمة غرض معين، وتوصيل رسالة تسويقية لخدمة علامة تجارية معينة.
لماذا تهم الحملات التسويقية على أية حال؟
من أشهر الحملات التسويقية الناجحة وحتى أصغرها وأقلها انتشارًا، تساهم جميع الحملات بالكثير لرسم الصورة النهائية لرسالة العلامات التجارية، وتتفق جميع الحملات في عدة فوائد، وعليها يُقاس نجاح الحملة من عدمه.
1) رفع معرفة الجمهور بالعلامة التجارية
لا يهم المنصة التي تمرّر العلامة التجارية رسالتها خلالها. ما يهم أنها ستعرض نفسها ورسالتها على جمهورها بشكلٍ أو بآخر، عندها يصبح هذا الجمهور أكثر ألفةً وتأثّرًا بهذه الشركة، ويصبح أكثر ميلًا للوثوق بها واختيارها.
المحطة التي تليها هو أن يصبح هذا الجمهور -الذين بدأوا كمجرد مشاهدين للإعلانات- جيشًا مخلصًا لهذه الشركة المعلنة، وبوعيٍ أو بدون وعي، يبدأون في مشاركة واقتراح هذه العلامة التجارية بالذات لدوائر ثقاتهم من الأهل والأصدقاء والمعارف، والذين بدورهم يقومون بالمثل.
الحملة الجيدة هي التي تدفع المشاهدين للحديث والمشاركة والتفاعل -الإيجابي بالطبع!
اقرأ أيضاً: دليل التسويق عبر تيك توك (دليل سهل للمبتدئين)
2) قليلة التكلفة نسبيًا
طالما أنك لا تحاول الإعلان لشركتك على منصّات الألعاب الاولومبية، فلازالت في أمان، ولديك الفرصة لإطلاق حملة تناسب ميزانية جيبك!
المميز في الحملات هو أنها تحت طوع مساحتك المالية، ويمكنك دائمًا الحساب لها قبل إطلاقها في الساحات -خصوصًا الرقمية- التي يمكن دائمًا الدمج بينها وإعادة مشاركتها عبر القنوات المختلفة.
3) تجذب عملاءً جددًا
الهدف من الحملة التسويقية هو أن تجذب المزيد من العملاء المحتملين، وتتفاعل معهم على المنصات المختلفة؛ ولتحظى في النهاية بردود أفعال إيجابية بنّاءة.
العنصر الفائق في الحملات التسويقية هو أنها ذات تكرارية عالية، بحيث ترى إعلانًا مطبوعًا بطرف عينيك في محطة المترو، ثم تجد مثيلًا له في تصفّحك فيس بوك، ثم تتمّه بالإعلان العابر في فواصل برنامجك المفضل على التلفاز وهكذا.
هذه التكرارية ترسّخ في عقول المتلقّين شيئًا من الموثوقية والقيمية، ما يعني أنك ستفكر حتمًا في أنك ضمن شريحتهم المستهدفة وأنهم يملكون شيئًا يعنيك أن تمتلكه.
وبفضل الإنترنت، تصبح الشركات والعلامات التجارية أمام بحور من الفرص لاستهداف والتفاعل مع عملائهم المنشودين.

مواضيع ذات صلة

Author Image

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

https://img.lovepik.com/element/40068/3089.png_860.png

عبدالله منقوش

اتصال بناء

تأكد من ظهور "تم أرسال رسالتلك"

جميع الحقوق محفوظة © لدى: Yönetmen Abdulkerim Şeyhli

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عبدالله منقوش